منتدى كل الأحبـة  
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أدلة مزيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسمـــاء
المديرة
المديرة


انثى عدد الرسائل : 1404
العمل/الترفيه : مازلت افكر
الدولة : : الوطن العربي
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: أدلة مزيفة   الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:05 pm

بسم اللهـ الرحمن الرحيمـ ..
السلـآإم عليكم ورحمة الله وبركآتهـ ..

.
.

هنآلكـ العديد من الـإأحدآإث والصور المزيفة يتبآدلهآ الكثير والكثير ..

ؤعليه قمت بـآإعدآد هذآ الموضوع ..

والذي يكشف أهم الـصور المزيفة ويكشف خفآآإيآهآ وحقيقتهآإ ..

.
.
[1] تمثآل العذرآء البآكي ..


إنتشرت أخبار حول تماثيل ترمز إلى السيدة العذراء وهي تذرف دموعاً من الدم أو زيت عطري أو غيره كما هو ظاهر في الصورة وتحديداً في عدد من الكنائس التي تتبع الطائفة الكاثوليكية، حيث إعتبرها البعض معجزة إلهية، ولكن اتضح أنها خدعة مقصودة بهدف دعوي ، ولعمل هذه الخدعة نحتاج إلى تمثال مجوف من الداخل ومصنوع من مادة مسامية (الحجر المسامي فيه فراغات صغيرة تخرج منها السوائل) مثل البلاستر أو السيراميك ، التمثال يجب أن يتم تلميعه وتغطيته بمادة كتيمة للسوائل وعندما يتم ملأ التمثال بالسائل (عبر تجويف صغير في رأس التمثال على سبيل المثال) فإن المادة المسامية سوف تمتص السائل ومادة التلميع الكتيمة لم تسمح له بالخروج ولكن عندما تتعرض المادة الكتيمة إلى خدش عند مقلة عيني التمثال أو حولها فإن قطرات تشبه الدموع ستتسرب من خلال المادة المسامية ، ان كان التجويف الذي يقع خلف العين صغيراً كفاية عندها يفترض أن لا ينتج عن ذلك أي آثار..


[2]مسخ بآنآمآ ..



في منتصف سبتمبر 2009 أثار اكتشاف مخلوق غريب في منطقة سيرو أزول الواقعة شرق مدينة بنما عاصمة بنما جدلاً واسعاً بين الناس ، فالبعض زعم أنه قادم من الفضاء الخارجي والآخرين رأوه كحيوان عادي، وأظهرت قناة 13 في التلفزيون البنمي صوراً لذلك المخلوق الغريب الذي ظهر خلال عطلة نهاية الأسبوع وأثار انتباه القاطنين هناك، ولدى التدقيق في الصور يلاحظ أن المخلوق هو نوع من القردة المتسلقة على الأشجار يدعى بالحيوان الكسلان Sloth (أنظر الصورة في الأعلى) وسمي بهذا الإسم نظراً لبطئ حركته ، لاحظ شكل المخالب الثلاثية الطويلة وقارنها مع صورة المخلوق المزعوم ، ولاحظ أيضاً كيف تم سلخ المخلوق وإزالة الشعر عنه بهدف الترويج لفكرة "المخلوق الغريب القادم من الفضاء". تقضي تلك المخلوقات معظم وقتها بالنوم (16 ساعة في اليوم ) في الغابات المطرية في بنما ومؤخراً أجرى العلماء بحثاً عن عادات النوم لدى الحيوان الكسلان.





[3]تشريح جثة مخلوق فضآئي ..



وزع فيديو زعم أنه يعود إلى الاربعينيات في تلك الفترة التي شوهدت فيها أطباق طائرة في صحراء أريزونا حيث كانت تعرف بحادثة "روزويل" يظهر ذلك الفيديو جثة مخلوق غريب وحوله مجموعة من الأطباء بهدف تشريحه - اتضح فيما بعد أنه مجرد خدعة وتزييف.



[4]الـإأطبآق الطآئرة في "ينبع (السعودية) .."




الصورة مأخوذة من فيديو نشر في موقع يوتيوب في شهر فبراير 2007 وزعم ناشرها أنها تمثل أطباق طائرة شوهدت في مدينة بنبع السعودية، ولكن اتضح فيما بعد أن الفيديو يماثل فيديو آخر زعم أنه التقط في هاييتي أو جمهورية الدومينيكان مع إختلاف أشكال الأطباق الطائرة وتطابق كامل مع أشكال ذرى سعف أشجار النخيل ، ومن المؤكد أنه مفبرك ومنتج بإستخدام برامج التصميم ثلاثية الأبعاد على الحاسب.





[5] مسخ الفتآة "العمآنية " ..



زعم أن فتاة عمانية تحولت إلى مسخ لأنها أهانت القرآن الكريم ولم تستمع لكلام والدتها عندما كانت تشاهد أغاني فيديو كليب، اتضح فيما بعد أن ذلك المسخ مجرد منحوتة في متحف استرالي عن فكرة دمج مورثات بشرية مع أخرى حيوانية بعد أن انتشر الخبر في المنتديات العربية ، ولا يغفل الدور الدعوي من وراء تلك الأخبار الكاذبة.





[6]"UFO" في دبي ..





في يوم السبت 11 يناير 2003 وعند الساعة الساعة 9:40 مساء زعم السيد مهند أواماح وهو مبرمج كمبيوتر يسكن في مبنى يطل على شارع الرقة الشهير بالقرب من مدينة الغرير (تضم مركزاً للتسوق وشققاً فندقية في مدينة دبي)أن شاهد يوفو ظهر فجأة من وسط الغيوم ، وعلى الفور أحضر كاميرته الخاصة به والتقط صورة واضحة وكان عند أعلى أبراج مدينة الغرير ، وقال حينها أنه كان محظوظاً جداً لتصوير هذا اليوفو إذ احتوت كاميرته وقتها على فيلم بداخلها ، كما قال أنه يعتقد بوجود مخلوقات فضائية ذكية قادمة من الفضاء الخارجي ، وكما يقول :"تعد هذه الصورة دليلاً قاطعاً على وجوده"م، وأضاف قائلاً أنه بينما كان جالساً في شرفة شقته ظهر له يوفو فجأة ، كانت أضواؤه ساطعة ، ثم بدأ يتجه نحو مركز الغرير إلا أنه اختفى فجأة مخلفاً وراءه ذيلاً من ضوء ساطع ناري تلاشى بدوره شيئاً فشيئاً في غضون ثوان. هذا الخبر نشرته أحد الصحف المحلية الإماراتية وبعد أسابيع قليلة علقت دمى تجسد مخلوقات فضائية وأطباق طائرة في أسقف مركز الغرير للتسوق كمناسبة على ما حدث، وسيبقى السؤال هنا : هل تم إختلاق خبر مشاهدة الطبق الطائر كنوع من التروج التجاري لزيارة مركز التسوق ؟ فيما يطلق عليه مصطلح Viral Marketing أو الترويج الفيروسي) أم أن مشاهدة اليوفو حدثت فعلاً فانتهز المشرفون على إدارة مركز الغرير للتسوق تلك الفرصة للترويج التجاري لزيارة المركز في أجواء إحتفالات مهرجان الصيف للإطفال في مدينة دبي ؟ ، ومع ذلك يتباد إلى الذهن كيف تسنى لهم التجهيز لتلك الدمى سريعاً ؟ ومع ذلك نشرت تلك الصورة في مواقع تبحث في ظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة كدليل على وجودها.



[7]جن كهف رآس الخيمة ..



انتشرت الصورة أعلى اليسار ضمن منتديات كثيرة وجرى الحديث عنها على أنها تجسد لجن في إحدى كهوف إمارة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة، وتبين فيما بعد أنها مجرد دمية معلقة كما هو مبين.



[8]مخلوق في كورنيش الدوحة ..



في 23 أبريل 2009 نشرت صحيفة الوطن القطرية خبراً حول مخلوق غريب في الكورنيش البحري لمدينة الدوحة وأظهرت صورة له كانت التقطتها سيدة عريبة مقيمة ، وتبين فيما بعد أن الدمية التي على اليمين استخدمت من أجل تلك الخدعة التي يبدو أنها بهدف الإعلان السياحي.





[9] شيطآن الصندووق ..



في 14 مايو 2010 ، أرسل شخص يدعى علي.خ هاتين الصورتين اللتان التقطهما خلال رحلته إلى أندونيسيا، حيث سمح له صاحب متجر كبير لبيع الأحجار الكريمة برؤية ما داخل أحد تلك الصناديق الخشبية الصغيرة ودفع مبلغاً لكي يصورها، فوجئ بما رآه وازدادت دهشته عندما وخز صاحب المحل إصبعه بأبرة وأطعم من دمه ذلك الشيئ فتحرك فجأة بحسب ما الرواية. وأغلب الظن أنها دمية بلاستيكية تشبه قصة مخلوق كورنيش الدوحة ، إقرا التفسير من خلال الرابط التالي حيث يرجح أنها حيلة مقصودة بهدف الكسب المادي أو أحد طرق التسويق الفيروسي : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[10]الصخرة المعلقة في الهوآء ..



في عام 2005 انتشر خبر صخرة معلقة في الهواء في منطقة الإحساء في السعودية ،وكان الخبر يتضمن ما يلي:"سبحان الخالق: صخرة معلقة في الهواء دون دعائم ، صور عجز العلماء عن تفسير هذه الظاهرة، واحتار اهالي القرية الصغيرة في امر هذه الصخرة.انها تقع في قرية تدعى التويثير التي تقرب من مدينة الاحساء شرقي المملكة العربية السعودية.ترتفع تلك الصخرة لمسافة 11 سنتمتر في الهواء ! وذلك لمرة واحدة في السنة خلال شهر أبريل حيث تبقى معلقة لحوالي 30 دقيقة فقط ، ويقال أن عمر تلك الظاهرة 17 سنة وبدأت في الحدوث في أبريل 1989 عندما قتل أحد الإرهابيين خلف تلك الصخرة، ولحد الآن تستطيع رؤية آثار حية من الدماء على الصخرة وهذه الآثار ما تلبث أن تصبح داكنة ورطبة وكأن الدم ينزف الآن، سكان تلك المنطقة حاولوا مراراً مسح آثار الدماء إلا أنها كانت تظهر مجدداً وتلقائياً على جسم الصخرة "، ولكن تحليل الصورة(المبنية) كشف عن منطقة التزييف فيها، تلك المنطقة التي فيها تعبئة مقصودة بلون أبيض واضح تحت الصخرة مباشرة ، وتم ذلك بهدف إخفاء ما تستند إليه و هذا يتم بسهولة من خلال برامج معالجة الصور الرقمية مثل فوتوشوب .كذلك نلاحظ إنقطاع ذلك الشريط الأبيض من الجهتين عند مقدمة السيارة وعند طرفه الآخر وكأنه يلغي ملامح المشهد خلفها ، أغلب الظن أن أحداً صور أحد الصخور الطبيعية والمستندة على أعمدة صخرية قصيرة في منطقة الإحساء (أنظر الصورة العلوية) ثم قام بتركيبها على مشهد آخر من خلال الفوتوشوب ومن ثم أزال تلك الأعمدة بلون أبيض واضح . ومن الجدير بالذكر أن منطقة الإحساء تحتوي على نماذج رائعة من منحوتات صخرية قامت بها الطبيعة بفعل الحت والتعرية التي تقوم بها رياح الصحراء ، فتجد عدداً من الصخور العملاقة تقف على أوتاد صخرية طبيعية قصيرة

وللامانة فالموضوع منقول والله اعلم فيما قيل

___________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asma.7olm.org
 
أدلة مزيفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أسمــــاء :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: